كلية الافق الجامعية والمدارس الاهلية الخيرية في الدولة يوقعون اتفاقية تعاون مشترك.

Cretors
Published on : April 29 2015

الشارقة في 29 أبريل / وام / وقعت كلية الافق الجامعية والمدارس الاهلية الخيرية في الدولة اليوم اتفاقية تعاون مشترك .

وقع الاتفاقية كل من نيتن أناند مدير كلية الافق الجامعية والدكتور كمال محمد فرحات المدير العام للمدارس الاهلية بمقر الكلية في الشارقة بحضور الدكتور محمد سليمان شعث مساعد المدير العام للمدارس الاهلية و ليلى قبلاوي مديرة المدرسة الاهلية الخيرية في دبي و فراس الطباع نائب المدير العام للتسويق والعلاقات العامة وممثلين عن الكلية والمدارس الاهلية الخيرية.

وتنص الاتفاقية على تخصيص صندوق منح لطلبة المدارس الاهلية الخيرية يقدم على شكل خصومات في الرسوم الدراسية تصل تقريبا الى 150 منحة تتراوح بين منح كاملة ومنصف منحة وربع منح يستفيد منها الطلبة المتفوقون في المدارس الاهلية الخيرية على مستوى الدولة وتصل في الأجمالي الى 14.5 مليون درهم .

و أشار نيتن اناند مدير كلية الافق الجامعية الى ان توقيع الاتفاقية يهدف الى إعطاء الصبغة الرسمية للتعاون المشترك الموجود اصلا ولتوسيع دائرة التعاون بصورة أكبر خاصة أن المجالات المشتركة بين الطرفين كثيرة ومتنوعة.. منوها إلى إن التعاون يهدف إلى توفير مقاعد لطلبة المدارس الاهلية ليكونوا ضمن طلبة الكلية.

و قال ان مثل هذه الاتفاقيات تساعد الطلبة على استكمال دراستهم الجامعية بتكاليف بسيطة و تمكنهم من التفوق في حياتهم العملية والعلمية دون وجود اي معوقات وعلى راسها المادية.

من جانبه اشاد الدكتور كمال محمد فرحات بجهود الكلية مثمنا الشراكة الفاعلة بين الطرفين التي ستؤدي بالتأكيد الى تحقيق المزيد من النتائج الايجابية.. مشيرا الى أن الاتفاقية تاتي بتوجيهات من معالي جمعة الماجد مؤسس المدارس وسعادة الدكتور عارف الشيخ رئيس مجلس الامناء في المدارس الاهلية الخيرية بالدولة..

واوضح ان قرابة 11 الف طالبة وطالب ينضوون تحت لواء المدارس الاهلية الخيرية في الدولة من 47 جنسية مختلفة معتبرا الاتفاقية فرصة لتوجيه الطلبة لدراسة التخصصات الهامة والنوعية التي تقدمها الكلية .

وتحدث الدكتور محمد شعث مساعد المدير العام للمدارس الاهلية الخيرية عن اهمية الاتفاقية التي سيتفيد منها طلبة متفوقين من المدارس الاهلية الخيرية في الدولة والالتحاق بتخصصات نوعية كالسياحة حيث تعد كلية الافق التي تحتفل هذا العام باليوبيل الفضي رائدة في مجال التخصص.. مثمنا للكلية جهودها ورغبتها الصادقة في اتمام وانجاح الاتفاقية .

وقالت ليلى قبلاوي مديرة المدرسة الاهلية الخيرية في دبي فرع البنات انه تم الاتفاق على تنظيم زيارات متكررة للمدارس الاهلية بهدف تعريف الطلبة بالكلية وبرامجها الدراسية وابرز الاشتراطات المطلوب توافرها للقبول.

اشترك في النشرة الإخبارية

للإشتراك في استقبال النشرة الإخبارية ، الرجاء إدخال بريدكم الإلكتروني