جامعة دبي توقع مذكرة تفاهم مع المدارس الأهلية الخيرية

Cretors
Published on : August 26 2014

وقعت جامعة دبي مذكرة تفاهم مع المدارس الأهلية الخيرية، في إطار تعزيز التعاون المشترك بين المؤسستين بما ينسجم مع إستراتيجية جامعة دبي، الرامية إلى توسيع آفاق التعاون مع المؤسسات التعليمية الرائدة في الدولة. وحضر التوقيع كل من الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي والدكتور كمال فرحات المدير العام للمدارس الأهلية الخيرية. وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعاون الطرفين في التعليم الأكاديمي، وبرامج التطوير التنفيذي، والبحوث، والندوات، والمؤتمرات الهادفة إلى تنمية عملية التعليم على كافة المستويات.

وبموجب الاتفاقية يمنح جميع طلبة المدارس الأهلية الخيرية خصم بقيمة 20% على الرسوم الجامعية للأقساط الفصلية في جامعة دبي. إلى جانب حسومات أخرى تشمل الإداريين والمدرسين. كما تنص الإتفاقية على تقديم الجامعة محاضرات توعوية لطلبة المدارس الأهلية، وذلك بغرض توجيههم السليم نحو اختيار الاختصاصات الجامعية الأنسب لهم، وتسهيل عملية الانتقال إلى الجامعة كمرحلة تعليمية مختلفة عن مرحلة التعليم الثانوي. وفي هذا الإطار اتفق الطرفان أيضاً على المشاركة في الفعاليات الاجتماعية وورش العمل، والحلقات النقاشية، والمؤتمرات الأكاديمية التي ينظمها الجانبان.

وحول الموضوع صرح رئيس جامعة دبي الدكتور عيسى البستكي، أن التعاون مع المدارس الأهلية الخيرية كمؤسسة تعليمية رائدة هو جزء من خطط جامعة دبي الرامية إلى دعم وتطوير فرص التعليم الجامعي المقدمة لطلاب المدارس، وذلك وفقاً لأرقى المعايير العلمية العالمية. وأضاف أن جامعة دبي حريصة كل الحرص على تقديم خدماتها التعليمية للمدارس الأهلية في مجالات الدراسات العليا، والتدريب المهني، والتطوير الأكاديمي المهني.

بدوره قال الدكتور كمال محمد فرحات مدير المدارس الأهلية الخيرية "إن توقيع اتفاقية تعاون مع جامعة دبي كمؤسسة جامعية مرموقة يلبي تطلعات مؤسس المدارس معالي الوالد جمعة الماجد، الهادفة إلى متابعة خريجي المدارس لإكمال دراستهم الجامعية في جامعات مرموقة وعريقة ومشهود لها بإعداد الخريجين بشكل ملائم لمتطلبات سوق العمل، بحيث يخدم الخريج مستقبلاً أسرته ومجتمعه ويسهم في بناء وطننا الغالي. ومن جهة أخرى فإن تعاوننا مع جامعة دبي سيتيح للهيئة الإدارية والتعليمية في المدارس فرصة التدريب المهني والأكاديمي، وتبادل الزيارات والخبرات في كافة المجالات. ولا يفوتني هنا أن أوجه الشكر لرئيس جامعة دبي الدكتور عيسى البستكي على تعاونه معنا، لتحقيق أهدافنا الخيرية التي وضعها مؤسس المدارس الخيرية منذ ثلاثين عاما تقريبا".

اشترك في النشرة الإخبارية

للإشتراك في استقبال النشرة الإخبارية ، الرجاء إدخال بريدكم الإلكتروني